المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Lucid Motors قد تحصل على تمويل بقيمة 1 مليار دولار من أجل التنافس مع شركة Tesla


rootman
23-08-2018, 11:36 AM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
عززت شركة Tesla مكانتها في السنوات القليلة الماضية في قطاع السيارات الكهربائية الكاملة. وعلاوة على ذلك، فهي تدفع حدود تكنولوجيا السيارات نحو مستويات جديدة بفضل ميزات مثل القيادة الذاتية. هناك شركات تتطلع إلى تحدي Tesla، وواحدة من هذه الشركات هي Lucid Motors. كشفت لنا الشركة عن نسخة نموذجية من سيارتها الكهربائية في معرض CES 2017. لم تتمكن الشركة من جمع التمويل المطلوب لبدء الإنتاج، ومع ذلك يبدو أنها ستكون قادرة على معالجة مشاكلها قريبًا بفضل تمويل محتمل بقيمة 1 مليار دولار أمريكي.

أفادت التقارير الصادرة من وكالة الأنباء رويترز بأن صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية يجري محادثات مع شركة Lucid Motors لإستثمار أكثر من مليار دولار أمريكي في الشركة. ويقال أن المناقشات وصلت إلى مرحلة متقدمة لدرجة أنه تم إعداد ورقة الشروط كذلك.

وأفادت التقارير أن الصندوق سيقوم بصرف الأموال على مراحل بحيث سيتم في المرحلة الأولى إستثمار 500 مليون دولار أمريكي، في حين سيتم في المرحلتين المتبقيتين صرف مبالغ لم يتم الكشف عنها شريطة أن تكون شركة Lucid Motors قادرة على مواكبة الإنتاج.

ومن المثير للإهتمام ملاحظة أن صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية يجري محادثات أيضًا مع شركة Tesla حول إقتراح Elon Musk بتحويل الشركة إلى شركة خاصة. وقد إشترت بالفعل 5 في المئة من الشركة عن طريق إقتناء أسهم من الأسواق العامة. ولم تعلق شركة Lucid Motors على التقرير، حيث قال متحدث بإسم الشركة ” لا نعلق على أنشطة تمويل Lucid Motors “.