المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق ويندوز 10 في الصين مزود بمحرك بايدو و ليس Bing


Mohsen
25-09-2015, 06:43 AM
إطلاق ويندوز 10 في الصين مزود بمحرك بايدو و ليس Bing

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

بخصوص ويندوز 10 في الصين فقد أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة مع العملاق الصيني بايدو و الذي يتمتع هناك بقاعدة من المستخدمين تبلغ حوالي 600 مليون مستخدم نشيط، حيث أن محركات البحث الأجنبية في هذا البلد تواجه حظرا مثل جوجل بينما بعضها لا يستطيع المنافسة هناك لإقبال الناس على البدائل المحلية هناك و التي تحترم قوانين الدولة و لا تتخطى المحتويات التي تعرضها للمستخدمين خطوط الأمن القومي الصيني بما فيها النتائج التي تحث على الكراهية ضد النظام أو حتى النتائج الاباحية.
مايكروسوفت سبق لها و تعاونت مع بايدو و ليست هذه المرة الأولى التي يتعاونان فيها و هي تؤمن جدا أنه محرك البحث المثالي للشعب الصيني حيث يعرض لهم نتائج مميزة و يجيب عن تساؤلاهم لهذا أقدمت على وضع بايدو بدلا من Bing في ويندوز 10 الذي سيحمله الصينيين.
تراهن الشركة الأمريكية على هذه السوق التي تستطيع فيها حصد الملايين من المستخدمين و يمكنها بالفعل تحقيق 500 مليون تنصيب لويندوز 10 في الصين لوحدها إذا استطاعت اقناع الناس هناك للترقية إليه خصوصا و أن الصينيين يخشون التجسس الأمريكي عبر المنتجات الأجنبية.
و للعلم لم تطلق الشركة ويندوز 10 في هذا البلد من قبل كما هو الأمر في بقية دول العالم و منها العالم العربي، فقد عملت على وضع بايدو كمحرك افتراضي فيه و استعدت جيدا لإطلاقه و الآن هو متوفر في هذه السوق و لدى مايكروسوفت الكثير من العمل لتفعيله و ارساله للمستخدمين.
و سيمكن محرك البحث بايدو من البحث عن تطبيقات ويندوز 10 و المحتويات التي يحتاجونها الناس هناك إلى جانب القدرة للوصول إلى الخرائط و بقية أنواع المحتويات المهمة و المختلفة.