المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم إطلاق iOS 9: مراجعة للمزايا الجديدة


Mohsen
17-09-2015, 03:51 PM
اليوم إطلاق iOS 9: مراجعة للمزايا الجديدة

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

مر عدة أشهر على إطلاق iOS 9 بنسخة تجريبية خصيصا للمطورين و المهتمين من مستخدمي نظام آبل المحمول و الذي تعمل به آيباد و آيفون من الشركة الأمريكية و اليوم أقدمت على إطلاق النسخة النهائية و الرسمية و التي أصبحت متوفرة.
في البداية إليك فيديو يتناول أفضل مميزات iOS 9:
hZAv6lvrjvM

إعادة تصميم التبديل بين التطبيقات.


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


غيرت آبل بشكل عام التبديل بين التطبيقات، لقد اصبح أكر جمالية و يتمتع بحجم كبير و يتيح لك الاستبدال و الانتقال بين التطبيقات.
إنه يعمل بنفس آلية مبدل التطبيقات في أندرويد و الفرق بينهما أنها بالعرض و الأندرويد بالطول، المهم أنه أصبح جيدا و خارجا عن المألوف لدى مستخدمي Ios
إلى جانب ما سبق تم حذف جهات الاتصال السابقة و المفضلة من هذه الميزة و اصبحت مخصصة فقط للتطبيقات.

تعدد المهام على آيباد


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


واحدة من أكبر مميزات iOS 9 هي دعمه لميزة تعدد المهام و تقسيم الشاشة إلى قسمين لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت و هي في الواقع ميزة رأيناها في ويندوز و أيضا دعمها أندرويد.
هذا من شأنه أن يساعد مستخدمي آيباد في القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت، يمكنك مشاهدة تقرير صحفي بينما أنت في النافذة الثانية تكتب عنه ملخصا و الكثير من الامكانيات التي تتيحها هذه الميزة.
أما ميزة ‘Picture in Picture’ فتمكنك من فتح صورة أو فيديو و مشاهدته بذات الوقت الذي تعمل فيها على جهازك و يمكنك نقل مربع ‘Picture in Picture’ إلى أي مكان في مساحة شاشة اللوحي و الانتقال بين التطبيقات و التصفح و القيام بالكثير.
ليس هذا فقط، يمكنك ببساطة نقل الصور و الجمل و العناصر من مستند معين إلى تطبيق الملاحظات من خلال ازاحتها فقط !

لوحة المفاتيح الجديدة لنظام iOS 9


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


نعم تم تحسين لوحة المفاتيح الافتراضية بشكل تام لتقديم أفضل أداء خصوصا من تطبيقات الطرف الثالث التي تقدم لوحات مفاتيح رائعة هذه الأيام.
على لوحيات آيباد لم يعد حجمها صغيرا لقد أصبح كبيرا و مريحا لاستخدامه في الكتابة و ادخال البيانات المختلفة.
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
كما أنه عوض اظهارها يظهر لك عند الكتابة الاقتراحات إلى جانب أزرار أخرى منها ازرار تسهيل النسخ و اللصق.

تجديد تطبيق الملاحظات


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


أصبح تطبيق الملاحظات يعرض المحتوى بشكل أكثر وضوحا مع امكانية تغيير طريقة عرضه، و يمكنك حفظ المذكرات من أي تطبيق على النظام و تسجيلها بشكل سهل.
إضافة لما سبق يمكنك انشاء مجلدات للملاحظات و بالتالي تخصيص مجلد لملاحظات المنزل و آخر للعمل و هكذا حسب احتياجاتك، ما يساعدك في تنظيمها و الوصول إليها بسهولة.
يمكنك كتابة المهام التي عليك تنفيذها في كل سطر تم الضغط على خيار تحويلها غلى مهام لترى ظهور دائرة امام كل مهمة يمكنك تعليمها عند الانتهاء منها.
أما إضافة الصور فقد أصبح أسهل من قبل حيث يدعم اضافة الصور المخزنة لديك أو لصقها أو من الكاميرا الخاصة بالجهاز.

وضع الطاقة المنخفضة


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


تعاني هواتف آيفون من البطاريات ذات السعة القليلة و هذا عيب كبير للغاية، لكن من الجيد ان نرى قدوم iOS 9 بميزة مهمة للغاية لطالما توفرت في هواتف أندرويد و ويندوز فون.
إنه نمط الطاقة المنخفضة و الذي يعمل على تقليل سطوع الشاشة و اغلاق بعض الشبكات اللاسلكية و التقنيات التي يستخدمها المستخدم في الوقت الراهن.
هذا النمط من شأنه اطالة عمر البطارية و تؤكد آبل أنه قادر على توفير 3 ساعات أخرى لهواتف و أجهزتها التي تعمل بهذا النظام.


تحسينات في بحث Spotlight


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

لقد عملت آبل على هذه الميزة و تم تحسينها بشكل كبير، يمكنها الآن عرض نتائج البحث من داخل التطبيقات بما فيها تطبيق الملاحظات و هذا يشبه بحث ويندوز 10 .
إضافة إلى ما سبق نجد أن Spotlight قادرة على تحويل الوحدات دون فتح صفحة الانترنت، و هي قادرة على توفير اجابات للكثير من الاسئلة و يمكنك منها الوصول إلى الأخبار.

تحسين خرائط آبل


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]


حصل تطبيق الخرائط على مزايا مهمة جدا منها ميزة اتجاهات وسائل النقل و التي تساعد المستخدمين على العثور على الطرق التي تؤدي إلى الوجهة التي يريدها و التي تتوفر فيها وسائل النقل.
برلين ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو و تورنتو و واشنطن و شنجهاي و بكين هي من المدن المدعومة الآن و لا تتوفر هذه الميزة في الدول و المدن الأخرى.
كما أنها تساعدك في العثور على المتاجر و الأماكن التي تدعم الدفع الالكتروني Pay

خلاصة المقال:
التحسينات التي تمت على iOS 9 تشمل الكثير من الجوانب و بالفعل ستلاحظ عند تحميل النظام اليوم أنه أفضل بكثير من الاصدارات السابقة.
هذه كانت نظرة معمقة على الاصدار الجديد من آبل، استمتع و لا تنسى مشاركتنا تجربتك مع الاصدار الجديد.