المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واتساب تطلق تحديثًا جديدًا على نظام iOS تجلب فيه إضافات جديدة


Mohsen
06-08-2015, 10:30 AM
واتساب تطلق تحديثًا جديدًا على نظام iOS تجلب فيه إضافات جديدة

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

يشهد تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب تحديثات بشكل دوري على مختلف أنظمة التشغيل المعروفة، لكن بنفس الوقت تكون هذه التحديثات على شكل تحسينات وإصلاحات لا غير، والناظر في الموضوع يفهم تمامًا ما هو السبب لذلك.
على نظام iOS أعلنت واتساب عن إطلاقها تحديث جديدة لتطبيق التراسل خاصتها يحمل رقم إصدار أخير 2.12.5، وأجدر بالإشارة أن معظم الإضافات الجديدة هذه تم إضافتها مؤخرًا في التحديث الأخير للنظام الآخر أندرويد والذي تم طرحه قبل نحو أسبوعين من الآن.
أبرز ما جلبه التحديث هو التقليل من إستخدام البيانات عند إجراء المحادثات الصوتيّة، وبذلك خطوة مفيدة للشركة في هذا الأمر وخاصةً للمستخدمين ذات البيانات المحدودة أو الضعيفة، أيضًا سيُسّتفاد منها في تحسين جودة الإتصالات الصوتية، ميزة أخرى تتعلق في ضم أشرطة الفيديو للنسخ الإحتياطي حيث سابقًا لم يكن التطبيق يدعم النسخ الإحتياطي لأشرطة الفيديو فقط كان يدعم المراسلات النصيّة وكذلك الصور الفوتوغرافية.
علاوةً على خيار تحديد الرسائل المقروءة من الرسائل الغير مقروءة وذلك عبر الإنتقاد “التمرير” لإحدى الرسائل نحو اليمين، لتظهر لك إشارة كون هذه المحادثة لم تقرأها، ويمكن الإستفادة من هذا الخيار بالرجوع للرسائل الغير مقروءة في وقتٍ لاحق، ميزة أخرى جلبتها واتساب على تطبيقها وهي تخصيص أصوات التنبيهات لمختلف جهات الإتصال، حيث كان هذا سابقًا فقط يدعم الدردشة الجماعية والآن يدعم الدردشة الفردية حيث يمكنك كتم الصوت للدردشة التي تريدها.
أمّا بالنسبة لمجموعة التحسينات، فالجدير ذكره حلب التحديث تحسينات على عرض مقاطع الفيديو وعرض الصور وتحسينات على الرسائل الخاصة بمشاركة الموقع الجغرافي ليتم الدعم هنا بصور مصغرة، وتحسينات تتعلق بمشاركة جهات الإتصال من التطبيق الإفتراضي مباشرة.
وأخيرًا يمكنك الآن الإستفادة من هذا التحديث بتحميل النسخة الأخيرة لتطبيق واتساب بالإنتقال لمتجر أبل وستور من هنا.