المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهلا ويندوز 10


Mohsen
29-07-2015, 02:21 PM
اهلا ويندوز 10

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

قامت عملاقه البرمجيات مايكروسوفت باطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 في شهر سبتمبر من العام الفائت 2014 , وفي ذلك اليوم بالتحديد قررت مايكروسوفت وضع خطه منهجية للتعامل مع النظام الجديد واهم ما في ذلك ان مايكروسوفت قررت الاستماع للعديد من طلبات المستخدمين وقامت باطلاق عديد التحديثات التي كانت بها العديد من المزايا التي طالب بها مستخدمين نسخه المطورين من ويندوز 10 .
وها نحن اليوم نبدا باستقبال ويندوز 10 بشكل مجاني بل ان مايكروسوت تجاوزت كل الخطوط الحمراء واعلنتها بشكل مدوي ان كل من يمتلك نسخه مقرصنه من ويندوز 7 وويندوز 8 بالاضافه الى 8.1 سيكون بمقدوره الترقيه والحصول على ويندوز 10 بشكل مجاني .
لكن دعونا نتعرف على هذا النظام الجديد عن قرب وما الجديد فيه , وما هي الاضافات الي جلبتها مايكروسوفت في نظامها الموحد الجديد windows 10 .


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
قائمة ابدأ عودة قائمة ابدا


عديد المستخدمين عند اطلاق ويندوز 8 و 8.1 طالبو بعودة زر ابدأ , وكانت عوده القائمه قريبه في تحديث الربيع لويوندوز 8.1 لكن مايكروسوفت تتراجع عن القرار وتريد ان تعيد القائمه في نظام جديد مع مزايا جديده وهذا ما حدث بالفعل حيث اعلنت الشركه ان عوده قائمه ابدا ستكون في نظام التشغيل windows 10 القائمه الجديده اكثر حيويه وتفاعليه حيث ان القائمه اصبحت تعتمد على نظام البلاطات الحية كما يمكن للمستخدجميت ترتيب البلاطات والتحكم في حجمها ووضعها في مجموعات .


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
كورتانا – cortana كورتانا – cortana


عندما راينا المساعد الرقمي لاول مره كورتانا – cortana على اجهزه لوميا وراينها امكانياتها الهائله وهي في الاصدار التجريبي عديد المستخدمين تمنى ان تصل كورتانا الى اجهزه الحواسيب الشخصيه , وبالفعل قمات ايضا مايكروسوفت بالاستماع الى مطالب المستخدمين بشكل فعلي حول هذا الامر وجلبت كورتانا الى الاجهزه الشخصيه .


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
Hey Cortana تنشط كورتانا من خلال النداء عليها بكلمه ” Hey Cortana ” حيث ستبدا كورتانا بالاستماع اليك وتنفيذ طلباتك مثل التذكير بالمواعيد الاستفسار عن حاله الطقس الاستفسار عن مواعيد الرحلات , بالاضافه الى فتح التطبيقات وتشغيل الموسيقى كما يمكن لكورتانا الغناء وعديد الاوامر الاخرى .
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
متجر ويندوز 10 الموحد متجر ويندوز 10 الموحد


اصبح بامكان مستخدمين منصه ويندوز 10 الاستماع في منصه واحده للتطبيقات والالعاب من خلال متجر ويندوز 10 , يتيمز المتجر الجديد بسهولة عملية الشراء ومحتوى رقمي مميز , كما وفت مايكروسوفت عديد الالعاب والتطبيقات الجديده للتوافق مع النظام مثل ماين كرافت ويندوز 10 وتطبيق تويتر الجديد لويندوز 10 .


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
منصة XBOX منصة XBOX


احصل على العديد من أفضل امتيازات (XBOX)من خلال منصة (XBOX Live) ابدأ اللعب خلال ثواني، نافس لاعبين يستخدمون أجهزة(XBOX) بألعاب مخصصة، سجل مقاطع فيديو لاهم انتصاراتك و شاركها عبر شبكة(XBOX Live) .


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
Microsoft Edge
Microsoft Edge


متصفح ” Microsoft Edge ” ربما يعد النقله النوعيه الكبيره والهامه في تاريخ مايكروسوفت من خلال استغنائها عن متصفح انترنت اكسبلولر , متصفح Microsoft Edge الجديد اثبت من خلال عدة نتائج اختباريه بانه اسرع 120 مره من المتصفحات المنافسه مثل فايرفوكس وجوجل كروم وسفاري كما ان المتصفح يدعم عديد لغات البرمجه الحديثة .
كما يتمتع المتصفح الجديد بمزايا فريده من نوعها ليحقق تجربة مستخدم أفضل، دون ملاحظاتك، اكتب مباشرة على صفحة الويب، حفظ ما تريد لتعود له لاحقًا ، بالإضافة لتمكين المساعد الرقمي (Cortana) الذي يمكنك من الوصول للعيد من الوظائف وانجاز المهام دون الحاجه لمغادرة الصفحة المفتوحة, فالمساعد الرقمي (Cortana) يتفاعل معك من خلال الاوامر الصوتية وبإمكانه قراءة الاشعارات والتبليغات .


[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
سطح المكتب المتعدد سطح المكتب المتعدد


بامكانتك الان تنظيم سطح مكتبك بكل سهوله من خلال ميزه سطح المكتب المتعدد بحيث تتيح لك المزيه الجديده مشاهدة كل المهام المفتوحة بكل سهولة، وبإضافة إمكانية إنشاء سطح مكتب افتراضي ليعطيك المزيد من المساحة والتنظيم في حال أردت عمل مجموعة لكل مشروع تعمل عليه .
ويندوز10 يضم باقة من التطبيقات الرائعه مثل: الخرائط, الصور, البريد و التقويم , الموسيقى و الفيديو، وهذه التطبيقات تستخدم (OneDrive) للاحتفاظ بالمعلومات والقيام بعملية التزامن بشكل سهل بين الاجهزة المختلفة التى تستخدم ويندوز10، لذلك لن تكون بعيدًا عن ما تحتاجه بعد الآن .
في نهاية هذا المقال هل انت مستعد للحصول على ويندوز 10 ؟