المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل الممارسات للمحافظة على بطارية هواتف آيفون و أندرويد


Mohsen
08-06-2015, 01:58 PM
أفضل الممارسات للمحافظة على بطارية هواتف آيفون و أندرويد

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

إن كنت تملك آيفون أو هواتف أندرويد فأنت بحاجة فعلا إلى تقليص استهلاك جهازك للطاقة و المحافظة على بطارية جهازك بشكل أفضل.
و رغم أن الكثير من الهواتف الذكية تم تحسين هذه الميزة فيها إلا أن البطارية لا تكفي في أغلبها للاستخدام الجهاز لساعات طويلة دون الحاجة للشحن.
في هذه السلسلة المكونة من 3 أجزاء سنرشدكم لأفضل الممارسات و الإجراءات و النصائح للمحافظة على بطارية هواتف آيفون و أندرويد.

1 – حذف التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرا
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

معظم المستخدمين مدمنين على تحميل التطبيقات و تخزينها سواء لتجربتها أو حتى الإحتفاظ بها دون الحاجة الماسة لاستخدامها.
كثرة التطبيقات على هاتفك الذكي لا يؤدي فقط إلى إستهلاك المساحة التخزينية فقط بل أيضا البطارية حيث العديد منها يعمل في خلفية الجهاز و هذا الأخير بحاجة إلى طاقة أكبر لاستيعاب كل هذه التطبيقات.
و بالتالي فأنت بحاجة إلى حذف تلك التي لا تستخدمها كثيرا.

2- إغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
للآسف هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل في خلفية الأجهزة حتى عند الخروج منها بالخصوص تطبيقات البريد الإلكتروني و الشبكات الإجتماعية و الدردشة، ربما أنت بحاجة إليها لمعرفة الرسائل و التنبيهات بخصوص الإخطارات المختلفة.
لكن ماذا عن الألعاب و التطبيقات الغير الضرورية التي تعمل في خلفية الجهاز، إنها تستهلك أيضا الطاقة و تستنزف البطارية و من المطلوب إغلاقها.
يمكنك تعطيل التطبيقات التي تعمل على الإتصال بالإنترنت في خلفية الجهاز من أجل التحقق سواء من التحديثات أو جلب التنبيهات بخصوص رسائل أو تفاعلات جديدة.

3- إغلاق التطبيقات عند الإنتهاء منها
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
تدعم أنظمة التشغيل الذكية تعدد المهام و النوافذ و من السهل الإنتقال من تطبيق لآخر ما يجعل المستخدم ينسى فعلا إغلاق التطبيقات و هذا ينتج عنه عدد جيد منها سبقى مشغولا في خلفية الجهاز و كل واحد منهم يستهلك الطاقة الكهربائية.
لذا إليك نصيحة احرص عليها، إذا انتهيت مثلا من تصفح ترايدنت من هاتفك الذكي عبر كروم مثلا أغلق هذا التطبيق عندما تنتهي من عملية التصفح.

4- تعطيل التنبيهات لمعظم التطبيقات
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
التنبيهات لم تعد ميزة جانبية في التطبيقات بقدر ما أصبحث مهمة و يتم استغلالها لتذكير المستخدمين بالرسائل و الإخطارات المختلفة و تستخدم أيضا لعرض الإعلانات أو لاقتراح تطبيق من نفس الشركة من أجل تثبيثه و هكذا.
و لأن أغلبية التطبيقات تأتي بهذه الميزة أصلا فكل هذا يتطلب طاقة كهربائية تستهلكها التطبيقات التي تقوم بالتحقق كل مدة زمنية.
على أجهزة الأندرويد تتبع المسار التالي : Settings—>Sound & notification—>App notifications و ذلك لتعطيل التنبيهات لكل التطبيقات التي أنت لا تريد رؤية تنبيهاتها.
و على آيفون يمكنك الوصول إليها من المسار Settings—>Notifications.

5- التحقق من جديد البريد الإلكتروني لفترة زمنية أكبر أو يدويا
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
على آيفون، نجد أن تطبيق البريد الإلكتروني عادة ما يعمل على التحقق من جديد الرسائل بعد كل فترة زمنية و افتراضيا كل ساعة و هناك خيار كل 15 دقيقة أو نصف ساعة.
ننصحك بتعيين الخيار اليدوي، و بالتالي فلمعرفة جديد الرسائل سيكون عليك الولوج إلى التطبيق و التحقق من جديد الرسائل الواردة.

هناك المزيد من الإجراءات من أجل المحافظة على بطارية هواتف آيفون و أندرويد سنتطرق إليه في الأسبوعين القادمين… تابعونا.