المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر Google I/O 2015 : ما الذي ستكشف عنه جوجل هذه المرة


Mohsen
28-05-2015, 01:21 PM
مؤتمر Google I/O 2015 : ما الذي ستكشف عنه جوجل هذه المرة

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

سنويا تقيم جوجل مؤتمر المطورين الخاص بها مثل آبل و مايكروسوفت، و هذه المرة ننتظر بعد ساعات من الآن مؤتمر Google I/O 2015 الذي سيدوم لمدة يومين لكن الأهم فيه هو المؤتمر الصحفي الذي سنقوم بتغطيته نحن و الصحافة العالمية غدا.
العام الماضي كانت قد أزالت فيه الستار عن نظام الأندرويد 5 و أعلنت عن برنامج هواتف أندرويد ون كما أزالت الستار عن نسخة من نظامها للسيارات، لكن ما الذي ستكشف عنه جوجل هذه المرة في هذه النسخة الجديدة من حدثها المهم؟
الإجابة في السطور التالية حسب توقعاتنا.

الكشف عن نظام Android M
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
كما كل سنة تقوم جوجل بالكشف عن جيل جديد من نظام الأندرويد، نتحدث هذا العام عن نسخة Android M و الإسم لم يحسم بعد و يبدوا رمزيا فقط خصوصا و أن الجيل الحالي قبل الكشف عنه كان يدعى Android L ثم اعلنت عنه جوجل باسم Lollipop.
بعيدا عن التسمية نتوقع تغييرا كبيرا على مستوى النظام و بشكل شامل، أول ما نطلب جوجل ان تهتم به هو التقليل من استهلاك الموارد، لقد رأينا قدرة ويندوز فون و نظام او اي اس على العمل بموارد أقل و بشكل أسرع فيما يتطلب الأندرويد ذاكرة عشوائية كبيرة للعمل بكفاءة و مع ذلك ليست بكفاءة الأنظمة المنافسة.
ننتظر مميزات جديدة في نظام الأندرويد، خصائص تجعل النظام أذكى مما هو عليه الآن لا يملكها حاليا المنافسين.

الإعلان عن خدمة الصور Google Photos
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
لقد أكدت الإشاعات و التسريبات مؤخرا أن جوجل بصدد العمل على خدمة للصور ستكون مستقلة عن خدماتها الأخرى لكنها ستسمح للمستخدمين بنشر الصور على جوجل بلس و الشبكات الإجتماعية.
الإسم غير معروف لذا يبقى Google Photos الأقرب إلى المنطق، و من المنتظر أن تكون خدمة ناجحة خصوصا و أن الشركة الأمريكية قدمت الكثير من المميزات و الإمكانيات المبهرة في الصور على جوجل بلس و تود الآن أن تقدم ذلك في خدمة مستقلة خارج شبكتها الإجتماعية التي لا تتمتع بانتشار كبير.
الخدمة المرتقبة ستتيح للمستخدمين تخزين الصور و التعديل عليها و مشاركتها.

إطلاق خدمة الدفع المحمول Android Pay
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
لم يعد هناك المزيد من الوقت لتضييعه و ترك آبل و المنافسين ينعمون بكعكة قطاع الدفع المحمول، لذا على جوجل أن تطلق رسميا خدمة الدفع الخاص بها Android Pay.
وجودها في نظام الأندرويد سيشجع شركات أمثال سوني و إل جي مع الكثيرين من الأسماء لوضع ماسح البصمة في هواتفهم الذكية القادمة للتكامل مع هذه الخدمة و الدفع الآمن على أجهزة الأندرويد.

تطويرات و تحديثات لنظام Android TV
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
سوق التلفزيونات الذكية هي ساحة أخرى للمعارك بين جوجل و آبل و سامسونج مع فايرفوكس مؤخرا، نتوقع أن تكشف الشركة الأمريكية عن إصدار أحدث من نظام تشغيلها.
لا نعرف بالضبط حجم التعديلات و التحسينات التي ستحصل عليها منصة جوجل لكن ننتظر أن تكون ثورية و قادرة على أن تعطي لأجهزة التلفاز أهمية أكبر.

أول ساعة Android Wear من جوجل أو تحديث للنظام
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

ماذا لو قرر جوجل إعادة تجربة هواتف نيكسس بإصدار ساعة نيكسس بنظام Android Wear تقوم شركة معينة بالإشراف على إنتاجها و أغلب الظن أعتقد أن موتورولا أو إل جي من سيتكلف بهذه المهمة.
بلا شك سيكون من المنطقي أن نرى أيضا إصدارا أحدث من نظام Android Wear يأتي بالمزيد من الإمكانيات و القدرات التي توفر لمستخدمي الساعات الذكية تجربة أفضل.

إطلاق جهاز Chromecast 2
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
باعت جوجل الملايين من قطعة بث المحتوى Chromecast منذ توفيرها للحصول عليها، و قد قامت بإصدار أكثر من تحديث تحسيني و تطويري لها.
لكن إلى حد الآن لم نرى الجيل الثاني من هذه القطعة التي تباع عادة بسعر 35 دولار فقط، و نتوقع أن نرى ذلك في هذا المؤتمر بالضبط خصوصا و أن جوجل تسعى لزيادة مداخيلها المتأثرة بالمنافسة في مجال الإعلانات و تطبيقات الموبايل.

تحديث نظام Android Auto و الإعلان عن شراكة جديدة
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]
نظام Android Auto المعلن عنه العام الماضي في هذا النسخة السابقة من هذا الحدث سيتلقى المزيد من التحسينات التقنية و البرمجية على الأرجح غدا.
إلى جانب ذلك قد تعلن جوجل عن شراكة مع المزيد من الشركات التي ستستخدمه في سياراتها، و قد نرى تعاونا خاصا مع مجموعة جنرال موتورز التي اعلنت استعدادها للعمل مع جوجل.

ما هي توقعاتك أنت ؟