المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز أدوات فيس بوك المعلن عنها في مؤتمر المطورين f8 2015


Mohsen
26-03-2015, 11:22 AM
أبرز أدوات فيس بوك المعلن عنها في مؤتمر المطورين F8 2015

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

خلال وقت متأخر من اليوم بدأ مؤتمر المطورين F8 2015 الخاص بفيس بوك و الذي ينعقد اليوم و غدا الخميس بحضور 2500 مطورا غالبيتهم متحمسين لتطوير تطبيقاتهم و إضافاتهم الخاصة بمنتجات العملاق الأزرق
و في البداية ألقى مارك زوكربيرج كلمته التي شكر فيها المطورين على الجهود التي يبدلونها من أجل تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين مضيفا أن هناك إزدياد ملحوظ في عدد المطورين العاملين مع فيس بوك من أنحاء العالم و أن 70 في المئة منهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية .
و أعلنت الشركة الأمريكية عن أدوات جديدة من شأنها مساعدة المطورين على بناء إضافات و تطبيقات أفضل للموبايل من أجل تقديم محتوى أفضل و زيادة أرباحهم .
في هذا المقال سنستعرض تلك الأدوات المهمة

منصة Messenger Platform ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])
منصة تتيح للمطورين بناء تطبيقات و إضافات متوافقة و مساعدة لتطبيقات الدردشة تو قديم طريقة جديدة لدمج التطبيقات مع الماسنجر الخاص بفيس بوك .
من المنتظر ان نرى تطبيقات مساعدة لدردشة فيس بوك على الهواتف الذكية و هناك الكثير من الأفكار الجديدة التي ستضاف في هذه النقطة .

تحسين المشاركة للتطبيقات على فيس بوك
قامت فيس بوك بالإعلان عن Share Sheet و التي من شأنها تحسين تجربة المستخدم لمشاركة المحتويات من التطبيقات إلى فيس بوك نفسه .
و ستتيح المشاركة الجديدة للمستخدمين تحديد الجمهور المستهدف و المعاينة قبل المشاركة .

إطلاق Businesses on Messenger ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])
فيس بوك ماسنجر أصبح يدعم تتبع عمليات الشراء من خلاله و التواصل مع العلامات التجارية أثناء و بعد العملية الشرائية التي يقوم بها المستهلك .
و ببساطة عند شراء المستخدم لمنتج عبر أحد المواقع ستظهر له زر يمكنه من الولوج إلى تطبيق مراسلة فيس بوك حيث يمكنه تتبع عملية الشراء و التواصل مع الشركة التي اشترى منها المنتج
هذه الميزة يدعمها بعض المواقع فقط و سيعمل العملاق الأمريكي على توسيع شراكاتها في هذا الصدد

تحسين التفاعل مع المحتوى خارج فيس بوك
أعلنت فيس بوك عن الإضافات الاجتماعية المساعدة للمستخدمين على التفاعل مع المحتوى المتاح خارج الشبكة الإجتماعية مثل الأخبار و المقالات التي تنشرها مواقع المحتوى .
و من أبرز تلك المميزات إمكانية تضمن الفيديوهات التي تم رفعها إلى فيس بوك ضمن محتوى ووردبريس و المدونات مع المواقع .

منصة LiveRail للربح من التطبيقات
أخيرا الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم تنافس جوجل و شركات أخرى على مستوى الإعلانات التي تظهر على تطبيقات الموبايل .
فقد أطلقت منصة LiveRail ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]) التي تسمح لأي ناشر تطبيقات بإدراج الإعلانات الخاصة بها في التطبيقات و الربح منها بينما فيس بوك سيسمح للمعلنين بظهور الإعلانات في تطبيقات الناشرين و استهداف المزيد من المستخدمين .

الكشف عن احصائيات فيس بوك الخاصة بالتطبيقات
إنه مكان واحد و شامل لإحصائيات التطبيقات الخاصة بك حيث يمكنك الإطلاع على عدد التنصيب و المشاهدات مع متوسط بقاء المستخدم في التطبيق و إحصائيات مثيرة من شأنها مساعدة المطورين على تطوير تطبيقاتهم أكثر .
يمكنك الولوج إليها من هنا ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])

منصة Parse لبناء تطبيقات انترنت الأشياء
من خلال منصة Parse ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]) التي تم الكشف عنها يمكنك بناء تطبيقات للساعات الذكية و تطبيقات انترنت الأشياء و منها على سبيل المثال التحكم في أبواب كراج .
ما تعقيبك ؟