المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة عمل بان كيك الفراولة “بدون بيض”


جوهرة44
13-12-2013, 06:23 PM
البيض من الأطعمة الشهية التي يفضلها الكبار والصغار،ويحتوي علي الكالسيوم الهام لتكوين العظام،وتتفنن الأمهات لتقديم أطباق متعددة وطيبة المذاق من البيض،وهناك عشرات الطرق لطهي البيض،ولكن نقدم لكِ اليوم طريقة جديدة لعمل وجبة محببة للجميع وهي البان كيك ولكن بدون بيض.
إليكِ المكونات:
2 كوب دقيق
4 ملاعق كبيرة زيت نباتي
2 كوب حليب
ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة ماء
4 ملاعق كبيرة باكينج بودر
4 ملاعق كبيرة سكر
كوبان من الفراولة أو الكريز أو الدراق(خوخ) المقشر والمقطع ويمكن الاستعاضة عن الطازج بعلبة محفوظة، و يمكن استبدالهم بأي فاكهة تفضلينها.

طريقة التحضير:
1-إخلطي الدقيق والسكر والباكينج بودر والملح في وعاء كبير.
2-إمزجي في إناء آخر الحليب والزيت والماء.
3-إجمعي الخليطين في وعاء واحد .
4-رشي رذاذ الزيت في المقلاة ثم اسكبي دوائر من خليط البان كيك بالحجم الذي تريدنه.
5-قلّبي البان كيك حتي تحمر من الوجهين.
6-توضع طبقات البان كيك في طبق التقديم وتزين بقطع الدراق او الفراولة او الكريز المحفوظ في الشراب المحلي أو المربي وتقدم وبالهنا والشفا.

28035

جوهرة44
13-12-2013, 06:27 PM
أكدت الرابطة الألمانية لمزارعي الخضروات والفاكهة أن الجوز يتمتع بفوائد صحية عديدة؛ حيث يحتوي على حمض اللينولينيك الذي ينتمي للأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا3) والتي تتمتع بتأثير إيجابي على صحة القلب والجهاز الوعائي، وذلك على الرغم من ارتفاع المحتوى الدهني به.

وأردفت الرابطة، التي تتخذ من مدينة بون مقراً لها، أن الجوز يعمل أيضاً على دعم جهاز المناعة بالجسم بفضل احتوائه على الزنك، كما يحتوي أيضاً على مجموعة مهمة ومتنوعة من الفيتامينات، من بينها فيتامين (أ) و(ب1) و(ب2) و(ب3) و(ج) وكذلك فيتامين (هـ)، إلى جانب البوتاسيوم والمغنسيوم والفسفور والكبريت والحديد والكالسيوم.

وكي يتم الحفاظ على الفوائد الصحية للجوز وعلى مذاقه المميز أيضاً، أوصت الرابطة بتخزينه داخل وعاء في مكان بارد وجاف؛ حيث يُمكن بذلك الاحتفاظ به على مدار شهور عديدة، محذرةً من أن تخزينه في مكان دافئ للغاية يتسبب في جعله عفناً؛ ومن ثمّ يفقد فوائده ومذاقه الطيب.

28036

monuser
14-12-2013, 12:06 AM
ممتاز تحياتي لك

راجية الرح
29-12-2013, 01:54 PM
الله يعطيك العافية