المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخلصي من الصداع المزمن


boka mansh
20-01-2013, 06:06 PM
في ظل حالة التوتر العصبي التي نعيشها جميعا بسبب الظروف الإقتصادية والسياسية الصعبة التي نمر بها اصبح الصداع مشكلة مزمنة عند الكثير، مما يستدعي الإعتماد على مسكن دائم للتخلص من الألم ولكن نظرا للأثار الجانبية لهذه المسكنات والتي تجعل ضررها أكبر من نفعها يمكننا الإعتماد على أنواع معينة من الطعام تساعدنا في التخلص من الصداع..
اولا: شرب المياه
من أكثر الأشياء التي تساعدنا على التخلص من الصداع هو الإكثار من شرب المياه خاصة بعد التعرض لمجهود مضاعف او أداء تمرينات رياضية عنيفة خاصة ان العطش أو نقصان الماء من الجسم قد يكون من أهم الأسباب التي تجعلنا نشعر بالصداع، لذلك فعلينا ان نحرص على تناول ما لايقل عن ثمان أكواب مياه في اليوم ويمكننا إضافة القليل من نقاط الليمون للماء مما يساعدنا على التخلص من الصداع بشكل أسرع.
ثانيا: الحبوب والمكسرات
المكسرات فعالة في التخفيف من الصداع نظرا لأن الحبوب والمكسرات من المأكولات الغنية بالألياف والقيمة الغذائية فهي أيضا تساعد الجسم على التخلص من الصداع كما تخفف كثيرا من ألمه.
ثالثا: المأكولات البحرية
من المعروف أن الأسماك والمأكولات البحرية من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من أوميجا 3 والتي تعد بدورها من المواد الفعالة في علاج الصداع خاصة السلمون والتونة.
رابعا: زيت الزيتون
يحتوى زيت الزيتون على فيتامين e الذي يساعد الجسم على تحسين وظائف الدورة الدموية، وتقليل الإلتهابات كما يحقق التوزان ما بين وظائف الجسم مما يساعد في التخلص من ألام الصداع.
خامسا: الزنجبيل
بالرغم من ان الزنجبيل يعد من الأطعمة التي لها دور فعال في علاج الغثيان إلا انه مفيد أيضا في مكافحة الصداع بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات، لذلك فإن تناول الزنجبيل يعد من أفضل مسكنات الصداع .

26499

monuser
21-01-2013, 02:33 AM
ممتاز تحياتي لك

رهف1983
16-10-2013, 02:43 PM
شكرااااا جزيلا.