المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتداء المرأة للكعب العالي يجعلها أكثر أنوثة وجاذبية


نفار
03-01-2013, 12:25 PM
أعلنت دراسة حديثة أن ارتداء المرأة للكعب العالي يجعلها أكثر أنوثة وجاذبية، على الرغم من معاناة انتعال الأحذية ذات الكعب العالي، تحديداً آلام الظهر وتورم القدمين، والإحراج الذي يسببه التعثر بها، وجد العلماء أن هذه الأحذية تجعل المرأة أكثر جاذبية للرجال.

وقام الباحثون في جامعة بورتسماوث بتصوير مجموعة من النساء أثناء سيرهن في دائرة، قسم منهن ينتعل أحذية الكعب العالي والقسم الآخر بكعب مسطح. ولاحظوا أن المرأة في العشرينات من عمرها تمتلك ما بين 4 إلى 25 زوجاً من الأحذية ذات الكعوب العالية والتي يتم إرتداؤها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

وأظهرت النتيجة أن المشاركات كنّ أكثر جاذبية عند السير بأحذية الكعب العالي. واستخدم الباحثون عملية يطلق عليها "عرض نقطة الضوء" والتي يتم من خلالها وضع علامات مضاءة في جميع أنحاء الجسم. تعني هذه التقنية أن وجه ومؤخرة كل من الـ 12 مشاركة في الدراسة تكون محجوبة وغير مرئية، وبالتالي فإن المشاهد يرى فقط أنماط الضوء.

وعندما ارتدت المرأة حذاء مسطحاً، كانت تبدو وكأنها رجل مما جعل العلماء يدركون الفرق في الحالتين.وخلص العلماء إلى أن المرأة تبدو أكثر أنوثة عند انتعال الكعب العالي لأنه يجعلها تخطو خطوات أقصر ويسبب تأرجح الوركين، وبالتالي مظهراً أكثر جاذبية.

26388

monuser
03-01-2013, 03:46 PM
ممتاز تحياتي لك