المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يناسبك الكعب العالي


نفار
20-12-2012, 12:06 PM
تعشق النساء ارتداء الكعب العالي ولكن هل فكرتي يوم فى طرق اختيار الكعب العالي المناسب لكي؟ حتى تبدوا بطله جميلة وجذابة، نقدم لكي ما قاله خبراء الموضة حول أسس اختيار الكعب العالي المناسب لكل سيدة
الفحص اللازم للحذاء
يجب أن يوفر الحذاء ذو الكعب العالي للمرأة مشية مستقرة وآمنة. لذا ينصح الخبراء النساء بإلقاء نظرة متفحصة على الحذاء قبل ارتدائه. وعن كيفية فحص الحذاء: انظري، هل الحذاء يتخذ وضعا مستقراً أصلاً؟ فبعض الأحذية تتخذ وضعاً معوجاً عند وضعها على الأرض

فكعب الحذاء ينبغي أن يستقر على الأرض بكامل سطحه، وليس من عند حافة واحدة فقط. ويسري ذلك أيضا على منطقة راحة القدم، فإذا كان الحذاء يلامس الأرض من عند نقطة واحدة فقط، فإنه لن يوفر للمرأة مشية مستقرة وآمنة.
الكعب بشروط
يؤكد خبراء الموضة على انه "بشكل عام يعد الحذاء ذو الكعب العالي مناسبا لكل امرأة". لكنهم يعودا ليشيروا إلى أنه ليس كل كعب عال يناسب كل امرأة. فالمرأة ذات القوام الممتلئ نسبياً يفضل أن ترتدي كعباً سميكاً بدلاً من الكعب النحيف. أما المرأة الرشيقة قصيرة القامة فينصحها الخبراء بارتداء كعب عال وطويل فالكعب العالي يمنح المرأة الرشيقة قصيرة القامة طله جذابة، حيث إنه يطيل سيقانها تلقائيا.
اختيار المقاس
يجب اختيار المقاس المناسب، فلا يجوز أن يكون الحذاء زلقاً من الداخل لدرجة تنزلق معها القدم باتجاه مقدمة الحذاء وتخلف فراغاً عند العقب.
و هذا الأمر لا يرتبط بارتفاع الكعب فحسب، بل أيضا بفرش القدم والمقاس.
علو الكعب
وتختلف آراء الخبراء حول الارتفاع الصحيح للكعب، إذ أن هذا أمر نسبي. فبالنسبة للمرأة ذات القدم الصغيرة جداً يمكن أن تكون زاوية الكعب العالي حادة لدرجة يتعذر معها أن تستقر راحة القدم في وضع أفقي. أما المرأة ذات القدم الكبيرة فيمكنها أن ترتدي كعبا عالياً بارتفاع 10 سنتيمترات.
بالإضافة إلى ذلك يعد الكعب العالي مسألة تعود. لذا ينبغي على المرأة الراغبة في شراء حذاء ذي كعب عال مراعاة ألا يتخطى ارتفاع الكعب مستوى ارتفاع كعب الأحذية العادية بثلاثة أو أربعة سنتيمترات. لذلك فالأفضل للنساء اختيار حذاء ذي كعب عالي يزيد ارتفاعه عن ارتفاع كعب الأحذية العادية بمقدار سنتيمتر واحد أو اثنين في بادئ الأمر.

26260

monuser
20-12-2012, 09:21 PM
تحياتي لك اخي