المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تختارين كريم الترطيب المناسب لبشرتك


monuser
04-11-2012, 01:13 AM
لأنّ الترطيب هو جزءٌ بالغ الأهميّة في مسألة العناية بالبشرة، من الضروري ليس فقط أن تعرفي أصوله ودواعي استعماله، بل لأأيضاً إتقان اختيار الكريم المناسب لنوعيّة بشرتك، لأنّ الاختيار الخاطئ سيؤثر على فعاليّة الكريم، وبالتالي لن تحصل بشرتك على ما تحتاجه منه!

اعرفي أنّ كثافة كريم الترطيب يعتمد على نوع بشرتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة تحتاجين كريماً عالي الكثافة أو ذات تركيبة سميكة، أمّا إذا كانت بشرتك عاديّة، فالكريمات الأقل كثافة خياراً مناسباً أمامك، في حين الكريمات التي تحتوي النسبة الأعلى من اامياه تناسبك إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة.

إنّ توقيت استخدام كريم الترطيب، والمنطقة التي تريدين ترطيبها، فمن الأفضل لك استعمال كريم ترطيب أخف من حيث الكثافة من الكريم الذي تضعينه في الليل، واحرصي أن يكون كريم ترطيب الوجه أقل كثافة من الكريم المستعمل للجسم.

يجب أن يحتوي كريم الترطيب ومهما كان نوعيّة بشرتك مكونات للوقاية من أشعّة الشمس، والمواد المضادة للتأكسد كالشاي الأخضر و البابونج و الرمان و مستخلص جذور عرق السوس، فهي تحمي خلايا البشرة، وتمنحها مظهراً صحيّاً وطبيعيّاً.

إذا كنت تعانين من حب الشباب، احرصي على اختيار كريم ترطيب للوجه غير زواني أي غير مسبب لظهور هذه البثور، فابحثي عن عبارة “خال من الزيوت” أو “ذو قاعدة مائية” لتتأكدي من أنّ هذا الكريم لن يعمل على سد مسام البشرة.

25893