المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمال البشره ونعومتها


الفوركس
23-07-2012, 06:32 PM
بعض الوصفات الطبيعة تمنح بشرتك الصفاء والنعومة المطلوبة خاصة مع أشهر الصيف الحارة التي تؤثر بالسلب على بشرتك
قناع خشب الصندل
خذي كمية صغيرة من مسحوق خشب الصندل وأضيفي بضع قطرات من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار. امزجيها جيداً لعمل عجينة. ادهنيها على وجهك بالتساوي واتركيها حتى تجف تماماً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.


التخلص من سواد الركب يزيدك جمالا

اسمرار الركب يعرضك للإحراج أمام زوجك خاصة في ملابس النوم الصيفية، لذا نقدم لكي نصائح بسيطة للتخلص من هذا الاسمرار بسهولة ويسر.
1- يرجع اسمرار الركبتين أو الكوعين لتراكم خلايا الجلد الميتة دون التخلص منها بشكل منتظم، لذا احرصي على تقشيرهما باستخدام كريم مقشر وفرشاة ناعمة مرتين فقط في الأسبوع. وتجنبى التقشير الزائد حتي لا يصيب بشرتك بالجفاف الزائد آو الالتهابات.
2- يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون الى نصفين ثم دلكى ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، أو بدلا من ذلك جربي إحدي الوصفتين التاليتين ولاحظي الفرق بعد فترة وجيزة من الاستخدام.
اقرأ:
نصيح لتفتيح لون الركب
قناع اللبن والليمون
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين E والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيهم جيدا الى ان تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق الداكنة” الركبتين والمرفقين” واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.
قناع الليمون وزيت جوز الهند
امزجي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما.
3- دلكي ركبتيك برفق بالحجر الجاف من حين لآخر وتجنبي التدليك الزائد عن الحد، ورطبي بشرتك بعد الانتهاء مباشرة بكريم مرطب.
4- و اخيرا رطبي ركبتيك ومرفقيك باستمرار بالعسل او بزبدة الكاكاو لتتخلصى من المظهر الجاف الذي يبدو عليهما

كيف تختارين كريم الحماية من اشعة الشمس؟؟

البحر يعني الاستمتاع بالمياه والأمواج فى ظل الشمس الساحرة على الرمال الناعمة مع الاهل والاصدقاء ، ولانك تستحقين اجازة مذهلة تتنفسين فيها هواء البحر العليل وتستعيدي فيها طاقتك مرة اخرى ، فعليكي بالاهتمام ببشرتك فعلي الرغم من ان التعرض للشمس مفيد لانها تزودك بفيتامين د إلا ان التعرض لأوقات طويلة يضر بشرتك وقد تصابين فى النهاية بالعديد من الحروق او حتى سرطان الجلد !
لذا عليكي بشراء احد الكريمات الواقية من اشعة الشمس الضارة ، فهو مكون اساسي فى حقيبتك إلى البحر .
ولكن كيف تختاري الكريم المناسب لك ؟ وما هو ال " SPF" ؟ ما الفرق بين ال" UVA "و "UVB " المكتوبة على اغلفة الكريمات ؟

إيف تقدم لك الاجابات عن كل اسئلتك المتعلقة بكريمات الحماية من الشمس:
- ماذا يعنى " SPF" ؟
غالبا ما تجدين لفظ ال " SPF" موجود على اغلفة كريمات الواقية من الشمس ولكن ماذا يعني؟؟ ال " SPF" يعني معامل الحماية من الشمس الموجود فى الكريم ، لذا فالارقام الموجودة ل " SPF" تعنى مدى قدرتها على حمايتك من الشمس وفقا لمدي تحملك للاشعة الشمس ذاتها ، فبعض الناس بعد مرور 10 دقائق من التعرض للشمس فانها تصاب بحروق لذا فهم يحتاجون الي معامل حماية اكبر من 10 لكي يستطيعوا تحمل الشمس وقت اطول، اما الناس التى تستطيع التعرض لفترة اطول للشمس فهم لا يحتاجون الي معامل حماية من الشمس عالي ، فمعامل ال " SPF" رقم 30 مناسب لمعظم الاشخاص الذين يستطيعون تحمل اشعة الشمس لذا ان لم ت تعاني من حساسية مفرطة تجاه الشمس فاحرصي على اقتناء كريم واقي من اشعة الشمس بمعامل لا يقل عن 30.
- كريم الليل والنهار يحتويان على ال " SPF" اوكريمات الاساس فهل هذا كافي؟
غالبا ما تحتوى كريمات النهار والليل على معامل حماية 15 او حتى كريمات الاساس التى تحتوى على ال" SPF" ولكن هل هذا كافي ؟؟؟
ينصحك خبراء التجميل بشراء كريم منفصل للوقاية من اشعة الشمس وخاصة اذا كنت على وشك التعرض للشمس لساعات طويلة .
- ما الفرق بين ال" UVA "و "UVB " المكتوبة على اغلفة الكريمات ؟
ال" UVA "و "UVB "هما انواع من الاشعة الفوق بنفسجية الضارة على بشرتك ، فال " UVA " تعنى الاشعة الفوق بنفسجية طويلة المدى اما ال"UVB " فانها تعنى اشعة الفوق بنفسجية المتوسطة المدى ، وكلا النوعين مضران جدا للبشرة ، فال " UVA " هى المسئول الاول عن ظهور التجاعيد وزيادتها فى وقت مبكر ، اما ال "UVB " هى المسئولة عن الحروق الناتجة من التعرض للشمس وكلا النوعين قد يؤديان للاصابة بسرطان الجلد ، لذا احرصي على شراء كريم واقي من كلا النوعين وتأكدي من كتابة هذا على الغلاف "UVA/UVB" او "broad spectrum".

- هل اختار كريم مقاوم للماء ام لا ؟
هناك انواع خاصة من الكريمات لوضعها اذا اردتي النزول فى المياه للسباحة ، فهناك نوعان من الكريمات:
ال "waterproof" يحميكي من اشعة الشمس تحت المياه لمدة 80 دقيقة تقريبا.
اما ال "water resistant " فهو يحميكي من اشعة الشمس تحت المياه لمدة اقل .
- ما هو النوع المناسب لي ؟؟
يختلف النوع المناسب لكي وفقا لعدة امور منها نوع بشرتك ومدي تحملك لاشعة الشمس ، فمثلا اصحاب البشرة شديدة البياض اكثر عرضة للحرق والاصابة بسرطانات الجلد عن اصحاب البشرة السمراء ، و ايضا اصحاب البشرة الدهنية والتى قد تحتوي على حبوب ينصح باستخدام كريم تحتوي مكوناته على الماء وبدون زيوت .
- ما الفرق بين ال Sunblock & Sunscreen ؟؟
ال Sunblock يعتمد على تقنية عكس اشعة الشمس الضارة وبالتالى لا تصل الى بشرتك ، وغالبا ما يبدو ابيض اللون على البشرة ويحتوي على " zinc oxide and titanium dioxide " فابحثي عنهم فى مكونات الكريم الواقي التى تريدينه .
اما ال Sunscreen فهو يعتمد على امتصاص الاشعة نوعا ما ، كما انه يبدو اخف على البشرة ، وتحتوي مكوناته على " oxybenzone, octyl salicylate, octyl methoxycinnamate " .

- متى أضع كريم الحماية من الشمس ؟
عليك بوضع كريم الحماية قبل تعرضك للشمس بحوال من 20- 30 دقيقة لكي تستطيع البشرة امتصاصه وحمايتك من اشعة الشمس.
واخيرا استمتعي بالبحر والهواء والشمس وانت مطمئنة على بشرتك وصحتك.

قناع طحين القمح
أضيفي القليل من مسحوق الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون وكريم الحليب إلى ملعقتين من الطحين. اخلطي هذه المكونات لصنع عجينة ومديها على الجلد بالتساوي. بالإمكان تركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كما باستطاعتك فرك الوجه بلطف ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.
قناع الحليب البودرة
معظم الناس يستخدمون مسحوق الحليب لصنع القهوة والشاي، لكنهم نسوا أنه مفيد أيضاً للبشرة. اخلطي ملعقة من العسل وعصير الليمون ومسحوق الحليب لعمل معجون ناعم. ويمكنكِ أيضاً إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. مدي هذا الخليط على الوجه واشطفيه بعد تركه لمدة 10 دقائق. هذا الماسك يجعل بشرتك بيضاء صافية، بالإضافة إلى إضفاء الرونق والإشراقة.
قناع العسل واللوز
اخلطي اللوزالمطحون مع العسل ومديه على وجهك كعجينة. لهذا الماسك العديد من المزايا المفيدة على الجلد بالإضافة إلى إضفاء التألق على الوجه. افركي الماسك عندما يجف وسوف يترك بشرتك أكثر بياضاً وتألقاً.
قناع عصير الليمون والعسل
يعتبر هذا الماسك بمثابة القناع المبيض المثالي للوجه. كل ما عليك القيام به هو مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والعسل. مديه على الوجه وافركيه ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة.
قناع الخيار
عندما يتم خلط عصير الليمون والخيار معاً، يكون بمثابة منتج تبييض البشرة الممتاز. اخلطي بين عصير الليمون وعصير الخيار بكميات متناسبة ومديها على الوجه. اغسليه بعد 15 دقيقة.

قناع دقيق الشوفان
اصنعي عجينة من عصير الطماطم واللبن الزبادي ودقيق الشوفان ومديه على وجهك. اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. هذا الماسك مفيد و يساعد على إزالة التصبغات من على الجلد كذلك.

25391

25392

25393

تحياتي

monuser
23-07-2012, 08:32 PM
ممتاز تحياتي لك بالتوفيق