المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهاردسك الخارجي لايضهر على الكمبيوتر

Alaazmi
25-05-2012, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشتريت DREAMBOX 800SE وشبكت
عليه هاردسك خارجي نوع بافالو 500GB
وعملت له initilization وسجلت عليه والأمور تمام بس لما فصلته
وشبكته على الكمبيوتر اختفى من نافذه ماي كمبيوتر
ولا استطيع انقل له اي شي من ملفاتي الخاصة ولا يقبل الفورمات
اللا ببرنامج خاص يفرمته بعد ساعتين ونصف ويرجع طبيعي!!
واعدت المحاولة واختفى مرة اخرى .
هل يوجد اي طريقة لكي استخدمه للكمبيوتر والدريم بوكس في نفس الوقت؟؟؟
الدريم بوكس مغلد
بتلودر 82 اخذ هذه الرقم من خلال فصل التيار الكهربائي والضغط على زر التشغيل ونسخ الآيبي في المتصفح.
استخدم ويندوز 7..
ارجو منكم افادتي لكي لا اضطر لشراء هاردسك اخر..

monuser
26-05-2012, 12:59 AM
اخي ليمكن سحب الهارد دسك من الرسيفر وشبكه بالكمبيوتر والتعرف على المواد الموجود بالهارد دسك

وانما تسحب المواد من الهارد دسلك وهو مشبوك على الرسيفر الى الكمبيوتر وبعد ذلك تعرضها على الكمبيوتر

Alaazmi
26-05-2012, 03:33 PM
لا انا كنت اقصد اني اخلي ملفاتي الخاصة مثلا صور وافلام وبرامج وكتب يعني اشيل الهارديسك من الدريم واشبكه على الكمبيوتر .
ثانيا جربت هذه الطريقة لنسخ الأفلام عن طريق الآيبي وكان حجم الملف 6 جي بي
وكانت سرعة النت في التحميل 10 mb/s وهل هذا محسوب علي من استخدام الأنترنت الخاص بالمزود؟

وليد1903
30-05-2012, 03:18 PM
تستطيع في حالة كنت مثبت على جهازك أي نظام من أنظمة اللينوكس يعني على الوندز ماراح يشتغل فيه شي لكن مو أكيد إنك تقسم الهاردسك قسمين واحد نظام عادي للوندوز إما فات أو إن تي إف إس والقسم الثاني تخليه إي إكس تي 3 لنظام الليونوكس يعني سواء للجهاز أو الريسيفر لكن ماجربت أعتقد راح تنجح بنسبة 80%

Alaazmi
02-06-2012, 01:24 PM
جربت مافاد الدريم يعيد تهيئة القرص..
المهم انا اشتريت هارد خارجي ون تيرا للكمبيوتر وتركت ال500 جي بي للدريم.
..
سجلت فلم من قناة سكاي سينما وكان الفلم باللغة الإنجليزية ولمى سحبت الفلم للكمبيوتر وحاولت اغير الصيغة الى mpeg4 تحولت اللغة الى الايطالية واختفت خانة تبديل اللغة .. هل في حل

monuser
02-06-2012, 02:23 PM
اخي انت افضل شي انك تجرب بنفسك وانت ستصل الى النتيجه

الكل هنا يجرب طال ان واصلت الى هذه المرحله المتقدمه فهذا شي ممتاز

وليد1903
06-06-2012, 09:29 PM
ماله علاقة سرعة النقل بمزود الخدمة أنتي تستخدم المودم في النقل فقط من الهارد إلى الجهاز سرعة النقل حسب الجهاز والمودم وخلافة كل ماكانت أفضل كانت السرعة أعلى ..
موضوع الهاردسك رديت عليك وقلت لك قسم الهارد عن طريق أي برامج من برامج التقسيم على سبيل المثال لا الحصر برنامج MiniTool Partition Wizard Home Edition هذا البرنامج تحكم كامل في الأقراص من تقسيم ودمج وفورمات ومسح إلى آخرة حط القسمين زي ماقلت لك واحد هذي صور توضح لك شوي

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط] ([فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط])

الي محدد بالعريض خليه زي الصورة

ووضحت لك النظامين ألي تحطهم على الهادرسك المساحة حددها أنت زي ماتبي بالنسبة للنظام ألي NTFS هذا للمفات حقتك ألي EXT3 هذا خاص بنظام اللينوكس ألي راح نخليه تسجيل أنت جرب وشوف تظبط معاك ولالا ؟

بخصوص السحب والتسجيل هذي مشكلة برنامج التحويل حاول تشوف لك برنامج أوسع قدرات أعتقد مشكلتك من برنامج التحويل أنصحك ببرنامج Xilisoft Video Converter Ultimate آخر إصدار هذا البرنامج جبار في التحويل وطباعة الشعارات وخلافه ونزل عندك في الجهاز برنامج K-Lite Codec Pack Full آخر إصدار مع الإهتمام في تحديثه .

Alaazmi
08-06-2012, 01:53 PM
مشكور اخي وليد1903 على الشرح لكن هذي الخطوات عملتها في السابق ولم تنجح وذلك بسبب عدم عمل جميع الخطوات الى النهاية..
انا اتممت العملية واشتغل التسجيل تمام التمام والطريقة:
اولا قمت بتقسيم القرص الى قسمين (ext3 & fat32) ببرنامج EASEUS.Partition.Master.v9.1.0.Professional.Editio n
شبكت بعدها الهارديسك الخارجي بالدريم (اهم خطوة اغلاق الدريم من الزر الخلفي واعادة تشغيله) وبعدها نروح:
menu>setup>system>recording paths
وبعدها نخلي الاعدادات لكل خانات التسجيل الى
media/usb/hdd
(hdd) يكون في الاساس اسم ثاني نسيت الكلمة بعدين غيرتها الى hdd عن طريق الدريم بوكس من
menu>Tspanel>file explorer>rename
وراح يسجل طبيعي في التسجيل العادي والتايمر والتايم شفت.
بعدها لنقل الافلام نستخدم البارتشن الثاني اللي اهو (fat32 (32gb
ونخلي فيه ملف فاضي بإسم movie مثلاً
وبعدها من الدريم بوكس نعمل (file system check)
ومن خلال زر pvr اللي في الريموت نختار الفلم المطلوب نقلة الى الملف اللي عملناه movie.
وبعدها نقدر ننقله الى الكمبيوتر.
واما بخصوص اللغة من اعدادات محول الصيغ نختار truk1 بدلا عن truk2 مثلا ونجرب.
وتحياتي لكم

وليد1903
15-06-2012, 01:58 AM
ياسلام عليك ههههههه كذا ممتاز يعني ولا تحتاج إنك تسأل مجرد شوية تحفير ومحاولات