المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أستقبل قنوات هذه الأقمار

فهد المطير
04-06-2010, 10:08 PM
ياجماعه انا عندي ثلاث رؤوس عربسات ونايلسات وهوت بيرد أريد أن أستفسر كيف أستقبل قنوات هذه الأقمار Eutelsat Sesat 1 & Eurobird 16 at 15.8°E

فهد المطير
05-06-2010, 11:18 PM
12 ولا واحد رد

al_madhi
21-07-2010, 10:17 PM
ياجماعه انا عندي ثلاث رؤوس عربسات ونايلسات وهوت بيرد أريد أن أستفسر كيف أستقبل قنوات هذه الأقمار Eutelsat Sesat 1 & Eurobird 16 at 15.8°E
--------------------------------------------------------------------

الاخ/ فهد المطيرى - الاقمار Eurobird 16 , Eutelsat Seadat 1 , Eutelsat w2M

هى ثلاثة اقمار تابعة لشركة Eutelsat الاوروبية وموضوعة كلها فى موقع واحد فى الموقع المدارى 16 درجة

شرقا ( 16E ) أنا استقبلها فى الرياض بالطبق الدولى المتحرك 3.6 مترا مجموع قنواتها 258 قناة منها حوالى

50 قناة مفتوحة والباقى 208 قناة مشفرة والقنوات المفتوحة كلها تابعة لدول اوروبا الشرقية - بلغات غير انجليزية

بالنسبة لاستقبال هذه الاقمار كما لوكانت قمرا واحدا مادامها على موقع واحد 16 درجة شرقا - عليه أقرب قمر لها

هو القمر هوت بيرد الفرق فقط 3 درجات - من كلامك مركب ثلاثة رؤوس يعنى مركبها على صحن واحد ثابت

مستخدم المساطر الجانبية والمعروفة ( بالطريقة التجارية ) - عليه لكى تستقبلها يجب ان تحضر رأس رابع

بمسطرة رابعة ويكون الراس الرابع قريب جدا لرأس الهوت بيرد جهة اليمين وانت تنظر الى رأس الهوت بيرد

قبل ان تشد على الرأس والمسطرة يجب عليك عمل وزنية اى التحريك يمين ويسار والى الاعلى والاسفل الين تظهر

الصورة - وزنية المساطر صعبة جدا - أنا شخصيا لا استخدم المساطر - هندسيا لاستقبال القمر بكل وضوح وبدون

تقطيع بالصورة لكل قمر صحن مستقل . ولكم تحياتى

الماضــــTelecom.Eng ــــى