المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيروسBugbearلافشال عمل منافذ الاتصال دون تدمير الملفات


wwwsalem
09-10-2002, 09:00 AM
اقتحم فيروس (Bugbear) العديد من أجهزة الكمبيوتر مسببا إفشال عمل منافذ الاتصال دون تدمير الملفات، ويقول جورج ستاغونيس المختص في برامج مكافحة الفيروسات يبدو أن هذا الفيروس صمم من قبل شخص ينوي سرقة معلومات عن بطاقات الاعتماد أو أي بيانات أخرى.
والفيروس الجديد المعرف كذلك ب«تاناتوس» ينشئ قواعد يستطيع من خلالها تلقي التعليمات من المستخدم المتحكم فيه، وخطورة الفيروس إضافة لما سبق حسب ما يرى الخبراء تكمن في إمكانية قراصنة الكمبيوتر من إيجاد مداخل لهم لمعرفة كلمة السر، والاطلاع على البيانات أوتدميرها، ومعرفة أرقام بطاقات الاعتماد أو أية معلومات حساسة، ويحدث كل ذلك دون معرفة مالك الكمبيوتر.
وحينما يظهر الفيروس لأول مرة حاثا أجهزتهم على فتح رسائل البريد الإلكتروني يكون محملا برسالة موصولة مكونة من 50668 ألف بايت. كما إن برامج مكافحة الفيروسات لا يمكنها التعرف على سرعة الفيروس مع ظن معظم المستخدمين أن فيروس «بغ بير» سوف يحدث أضرارا ثانوية فقط.
وتضيف شيب على مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التأكد من أن برنامج الإكسبلورر IFRAME موضوع على الجهاز مما يمنع الفيروس من تحميل نفسه أوتوماتيكيا من رسالة مصابة كما أن على مالكي الكمبيوتر تحديث النسخ الموجودة لديهم من برنامج مايكروسوفت آوت لوك، والتي هي أقل عرضة للإصابة بالفيروس.........
المصدر:صحيفة الجزيرة