المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الليندوز


الداهيه
25-06-2005, 12:50 AM
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]الداهيه/LINE.bmp&


هل سمعت يوما عن نظام تشغيلي يسمى بالليندوز
Lindows

الليندوز هو من انتاج لينوكس او مشتق من اللينوكس وهو نوع من تزاوج بين الويندوز واللينوكس

ويعتبر برنامج التشغيل الجديد "ليندوز" جيل ممتع وجديد من أنظمة المصادر المفتوحة والذي يهدف إلى إمكانية الربط بين كل من نظامي التشغيل ويندوز ولينكس في آن واحد معاً ، ليقوم بتشغيل كافة البرامج المتوافقة مع أحد النظامين وغير المتوافق مع الآخر. وهو نظام سهل التعلم والاستخدام الى حد كبير ومن سرعته أن يمكن تنصيبه في 20 دقيقة

فقط) ويرجع ذلك لواجهة التطبيق المصورة للتخاطب المستخدم بدرجة عالية من السهولة،

بالإضافة إلى دعمه لأنواع الملفات الخاصة بنظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت.

مثل : (doc, jpg, xls, ppt, gif, mp3, etc.).



خاصية كليك آن ران click N run:

"كليك آن ران" هو عبارة عن موقع على شبكة الإنترنت خاص بنظام التشغيل ليندوز، والذي يحتوي على مجموعة هائلة من البرامج التي يحتاجها المستخدم أثناء رحلته الكمبيوترية مع عالم الكمبيوتر والإنترنت، وهذه البرامج مصنفة في الموقع في الفئات التالية :

برامج الملفات الصوتية، وبرامج الإنترنت، وبرامج المال والأعمال، وبرامج التصميم والملتيميديا وبرامج تطوير المواقع، وبرامج خدمية مساعدة، وبرامج الألعاب، وبرامج التعليم والتثقيف ، وبرامج التخويل الشبكية.

كما يحتوى ليندوز في آخر إصدار له على خاصية كليك آن ران إكسبريس الجديدة ، والتي من شأنها السماح للمستخدم بتحميل برامج هامة وأساسية، وبسرعة فائقة "خلال ثوان معدودة" بغض النظر عن سرعة الاتصال بالإنترنت.
ومن أهم هذه البرامج: ستارت أوفيس من شركة صن startoffice، وهي مجموعة البرامج التي تقابل مايكروسوفت أوفس. ويتمتع نظام التشغيل الجديد بالميزات التقنية والفنية التشغيلية التالية:


تصفح الإنترنت
يمكنك تصفح الإنترنت مع نظام التشغيل الجديد بدون نوافذ إعلانية منبثقة popup windows وذلك لاحتوائه على برنامج مدمج لمنع مثل هذه الإعلانات التي تعيق عملية التصفح كما تتسبب في أغلب الأحيان إزعاجاً كبيرا للمتصفح خاصة عندما يقوم بأعمال بحث جدية ودقيقة.


البريد الإلكتروني والرسائل الفورية:
دعم كامل لإرسال وتلقي البريد الإلكتروني إضافة إلى توفر إمكانية المراسلة الفورية عن طريق كل من برامج المراسلة الفورية msn. yahoo. ICQ.AIM .


الملتيميديا والألعاب الكمبيوترية
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

أما بالنسبة للصور فإن ليندوز يدعم تحرير الصور الثابتة والمتحركة. ومن جهة أخرى وبالنسبة لعمليات الطباعة، فقد تم إعداد ليندوز ليتوافق مع أكثر من 800 نوع من الطابعات المختلفة ، إضافة إلى إمكانية إدارة استخدام الكمبيوتر من أكثر من مستخدم حيث يوفر ليندوز برامج إدارة أكثر من مستخدم للكمبيوتر الواحد، بما فيها المفضلة والإعدادات الخاصة بكل مستخدم. ويقدم ليندوز الخيار بتحديث نظام التشغيل والتطبيقات الأخرى.


بعد التجربة ، وجد التالي :-

1- يتعامل بكل سهولة وبساطة مع جميع انواع الملفات التي تعمل مع الوندوز واللينكس
2- يتعامل مع الانترنت بصورة لن تصدقها حتى تجربها ، وخاصة في موضوع تحميل الملفات
3- ممكن تنصيبة على جميع تنسيقات الهارد دسك لديك fat , fat32 , ntfs
4- احسن طريقة لتنصيبه مع الوندوز ، اي يكون عندك وندوز xp ثم تنصب الليندوز.
5- الاصدار الاخير موجود في الصورة اعلاه ومن عيوبه الدعم الضعيف للعربية