المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح قبل شراء كاميرا فيديو رقمية


abadi 2001
28-04-2005, 10:53 AM
إذا أردت أن تصنع أفلاماً عن أسرتك أو أصدقائك للذكرى تستطيع ذلك الآن بفضل أجهزة تسجيل الفيديو الرقمية (دي في) الحالية والتي تتميز أسعارها بأنها في متناول الجميع.
ولكن القليلين يعرفون كيف يبدؤون في البحث عن «دي في» والذي يطلق عليه أيضا «كاميرا الفيديو الرقمية» عندما يرغبون في اقتناء واحدة فالاختيارات كثيرة ومحيرة. وفيم يلي بعض النصائح التي ربما تحتاج إليها في هذا الشأن:

أولاً: من أجل تصوير المناسبات العائلية والرحلات هناك نطاق واسع من كاميرات الفيديو ذات أسعار معقولة للاستخدام الشخصي وبعض هذه الكاميرات من الممكن أن تحملها بيد واحدة وبعضها الاخر من الممكن أن تضعه في جيب سترتك.

وتستطيع أن تجد كاميرا ذات درجة عالية من الجودة للاستخدامات الشخصية العادية باسعار تتراوح بين 300 و500 دولار للواحدة.

ومثل هذه الكاميرات هي «كانون إلورا» و «سوني هانديكام» و«كانون زد آر60».

أما بالنسبة للمميزات فابحث عن كاميرا ذات زووم 10 اكس أو أكبر وثبات اليكتروني للصورة و سي سي دي 16 وذات 7 وحدات إضاءة أو أقل. ومعدل وحدات الاضاءة لها علاقة بكمية الضوء التي تحتاجها الكاميرا من أجل أن تعمل أما ال سي سيدي في الشريحة الحساسة للضوء والتي تستخدمها كاميرا الفيديو للتصوير.

ومن الممتع استخدام أجهزة التحكم عن بعد حيث تستطيع أن تصور نفسك وتتحكم في كل الوظائف التي تقوم بها الكاميرا.

واذهب أن استطعت إلى أحد المتاجر القريبة لتجرب بنفسك بعض الكاميرات حيث إن الكاميرا يجب أن تكون مريحة ليديك حين تحملها بإحكام.

ومن الافضل أن تبحث عن كاميرات تستطيع بها أن تأخذ صورا ثابتة بالاضافة إلى التصوير الفيديو المتحرك.

كن على حذر من الكاميرات التي يحدث بها بعض الصوت عندما تعمل.

ثانياً: كاميرات الفيديو الرقمية تستخدم شرائط تماما مثل الكاميرات القديمة. والشرائط التي تستخدمها يطلق عليها «ميني دي في» وهي أصغر بكثير من الشرائط الكبيرة (سي في آر) المستخدمة في أجهزة الفيديو غير الرقمية وبإمكانك أن تتعامل معها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهو أسهل بكثيرمن أجهزة تسجيل الفيديو غير الرقمية. وستجد أيضا كاميرا فيديو رقمية تقوم بتخزين ما تصوره على كروت للذاكرة.

ثالثاً: تستطيع تحويل ما تصوره بكاميرا فيديو رقمية لجهاز كمبيوتر عن طريق الكاميرا بجهاز الكمبيوتر عن طريق «يو اس بي» ولكن يفضل أن يتم ذلك عن طريق مدخل «فاير واير» لانه أسرع.

وإذا لم يكن لديك مدخل «فاير واير» في جهاز الكمبيوتر الخاص بك فتذكر أن بعض كاميرات الفيديو الرقمية بها كروت «فاير واير» وإذا لم يكن الامر كذلك فتستطيع أن تشتري كارت «فاير واير» للكمبيوتر الشخصي ثم ثبته في جهازك.

ثالثاً: هناك بعض الكاميرات التي تستطيع أن تستخدمها لتصوير بعض الافلام القصيرة ولكن عليك أن تهتم بعدسات الكاميرا وهناك بعض الكاميرات ذات الاسعار المرتفعة مثل كانون أكس أل2 بها عدسات يمكن تغييرها.

رابعاً: معظم أجهزة الكمبيوتر التي أنتجت خلال العامين الماضيين ستكون رائعة للتعامل مع كاميرا الفيديوالرقمية فأنت تحتاج لمساحة كبيرة على القرص الصلب (هارددسك).

منقول من المجلة العلمية للفائدة