المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة استخدام جهاز سكاي x2


moekbal78
26-05-2004, 12:55 PM
مزايا الجهاز :-
1- توقيف الصورة مع التكبير
2- إمكانية عزل الأقمار
3- نظام TEXT تلستكس
4- العاب
شرح مزايا الجهاز :-
1- توقيف الصورة :
لتوقيف الصورة أضغط زر PAUSE في الريموت ستتوقف الصورة .. ستشاهد مربع مضاف في نصف الصورة حرك المربع لاختيار الجزء المراد تكبيره ثم أضغط OK ، أضغط OK لأعادته إلى وضعه السابق أو زر PAUSE للخروج من وضع التوقيف.
2- عزل الأقمار وجمعها :
أضغط زر GROUP في الريموت .. ستشاهد لوحة مكتوب عليها مجموعة في السطر الأول كلمة كل الأقمار. قم باختيار القمر المراد مشاهدته فقط من عربسات أو نيلسات أو هوتبير ، مثلاً نختار عربسات ثم أضغط OK ستشاهد أن القمر أنعزل عن بقية الأقمار كأن الجهاز فيه قمر واحد فقط . إذا أردت العودة إلى بقية الأقمار أضغط زر GROUP ثم قم باختيار كلمة كل الأقمار ثم أضغط OK.
3- نظام التلتكس :
يمكنك تصفح وقراءة البرامج والأخبار والرياضة والمعلومات بواسطة التلتكس باللغة الإنجليزية أضغط زر TEXT ستشاهد شاشة سوداء بعد ثواني ستظهر لك المعلومات ، قم بتحريك الاسم ( فوق - تحت ) بجانب زر OK ، أضغط زر EXIT للخروج.
4- الألعاب :
أضغط زر MENU في الريموت .. قم باختيار العاب بالاسم ( فوق - تحت ) بجانب زر OK قم باختيار اللعبة ثم أضغط OK ثم OK مره ثانيه ستبدأ اللعبة . وللخروج أضغط زر EXIT سترى مستطيل ( هل تريد الخروج ) أختر كلمة نعم ثم أضغط OK.


1- تغيير اللغة :
أضغط زر MENU ثم اختيار System setting ثم زر OK. ومن السطر الثالث اختر OSD Setting ثم OK حرك الأزرار بجانب زر OK قم باختيار كلمة عربي ثم EXIT ، ثم اختيار كلمة نعم ، بعدها أضغط OK ثم أضغط على EXIT للخروج من القائمة.
2- البحث عن القنوات
أضغط على زر MENU ثم اختيار التكوين ثم أضغط على OK ، أدخل الرقم السري .. أختار توليف الطبق ثم أضغط على OK.
السطر الأول قمر صناعي ، أضغط على OK أختار القمر ثم أختار كلمة دايسك .. حركه بالأسهم يمين ويسار ليكون 1.0 ثم اختيار من السطر الأخير Committed ثم حرك بالأسهم يمين ويسار مثلاً عربسات يكون على الرقم 1 ونيلسات 2 وعربسات 3 ثم أضغط EXIT واختيار نعم للتخزين .
- للبحث الأتوماتيكي : أختر مسح آلي ثم OK اختر القمر ثم OK ثم أضغط السهم يمين .
أنواع البحث .. للبحث عن جميع القنوات المفتوحة والمشفرة أختر كلمة الكل .. أما للبحث عن القنوات المفتوحة فقط أختر كلمة مستقل .. وللبحث عن قنوات التلفزيون بدون قنوات الراديو أختر كلمة تلفزيون ثم أنزل السهم تحت على كلمة OK أضغط بعد ذلك على EXIT للخروج .
- البحث عن باقة واحدة : أختر كلمة توليف يدوي ثم أضغط على OK أختار القمر بالأزرار ( يمين أو يسار ) ثم اختيار السطر الثاني تردد .. قم باختيار التردد إذا كان موجود بواسطة الاسم ( يمين ويسار ) . أو لإظافة تردد جديد أضغط على الزر الأخطر ثم أضغط OK للبحث.
ملاحظة /
لا تضع تردد على تردد موجود فأن القنوات التي وضعت التردد الجديد على ترددها ستختفي .



تنظيم القنوات :-
أضغط زر MEN أختار الخانة الثالثة ( القنوات ) بواسطة الأسهم ( فوق- تحت ) ثم أضغط على Ok أدخل الرقم السري .
1- ترتيب المفضلة :
اختيار القنوات المفضلة ثم أضغط على OK قم باختيار نوع المفضلة من:
1- أخبار 2- أفلاح 3- دراما 4- سعادة
5- موسيقى 6- أطفال 7- تعليمية 8- معلومات
بإمكانك إعادة تسمية أي مفظلة تريد .. حدد المفظلة التي تريد إعادة تسميتها واضغط الزر الأحمر .. اكتب أسم المفظلة التي تريد ثم أضغط EXIT.
أضغط OK على المفظلة التي تريد تصنيفها ستنتقل إلى القنوات قم باختيار القناة التي تريدها ، ثم أضغط OK سيظهر بجانب القنوات قلب احمر بعد الانتهاء ..أضغط على زر EXIT.
2- تحرير القنوات :
لتغيير أسم القناة .. قم باختيار تحرير القنوات ثم أضغط OK ستذهب إلى قائمة القنوات أختر القناة المراد تغيير أسمها ، ثم أضغط OK ثم سترى أسم القناة وأرقام الصورة والصوت أضغط OK على أسم القناة سترى الأحرف والأرقام أختر الحرف أو الرقم واضغط Ok بعد الانتهاء أضغط EXIT.
3- نقل القنوات :
اختار تحريك القنوات .. أضغط OK أختار القناة المراد نقلها .. أضغط على OK ثم قم بتحريكها ( فوق - تحت & يمين - يسار ) بواسطة الأزرار بجانب OK بعد ذلك أضغط OK لوضعها في المكان الذي تريد .. بعد الانتهاء أضغط EXIT للخروج.
4- قفل القنوات :
لوضع رقم سري على القناة .. اختيار قفل القنوات .. أضغط OK أختر القناة المراد وضع رقم سري عليها ثم أضغط OK سيظهر رمز قفل بجانب القناة .. لإزالته قم باختيار القناة المغلقة ثم أضغط OK .. بعد الانتهاء أضغط EXIT للخروج


5- تخطي القنوات :
لتخطي القنوات .. أختر تخطي القنوات .. أضغط OK أختر القناة المراد القفز عليها ثم أضغط OK سيظهر سهم باللون الأخطر بجانب القناة .. بعد الانتهاء أضغط EXIT.
6- حذف القناة :
اختيار محو القناة .. أضغط OK أختر القناة المراد حذفتها أضغط OK سيظهر عليها علامة X باللون الأبيض .. ولحذف جميع القنوات أضغط زر INFO ثم أدخل الرقم السري .. ثم اختيار نعم ثم أضغط OK .. أضغط EXIT للخروج.

طريقة وضع الشفرة:-
1- أضغط الأرقام 8282 ستظهر لك لوحة KEY Edit .. يوجد في الأعلى أرقام تسلسلية من 1 إلى 5 قم باختيار النظام المراد إدخال الشفرة فيه بواسطة الأسهم ( يمين - يسار ) Viaccess أو SECA أو Nagravision أو Betacrypt أو IRDETO.
2- ثم أنزل بواسطة السهم تحت بجانب زر OK السطر الأول يكون أسم النظام هذا لا يتغير .. والسطر الثاني أسم الباقة التي تحتاج الشفرة وكذلك هذا يكون ثابت لا يتغير.
3- ثم تنزل على حسب Indent للشفرة الجديدة .. مثلاً تكون شفرة البولسات تبتدأ بـ 00 أو 01 تختاره ثم تضغط OK ستظهر لوحة تتكون من سطرين الأول أرقام والثاني أحرف قم باختيار الرقم أو الحرف المراد ثم أضغط OK بعد الانتهاء أضغط EXIT ثم أختر كلمة نعم .. أضغط OK للتخزين .
4- ملاحظة : بعض الشفرات تبتدأ بـ 0A أو 0B أو 0Cأو 0D أو 0E أو F0 تختاره على حسب الشفرة الجديدة إن لم تكن موجودة تقوم بإظافتها .. أضغط على OK ثم قم بالإظافة ثم EXIT