المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مساعدة من المهندس خالد الدش اطال الله عمره


21baz
19-12-2003, 09:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً لك اخي الكريم على هذا المجهود الرائع فعلا و ان دل فانما يدل على مدى علمك زادك الله علما .

اخي خالد مشكلتي هي مع جهاز starsat 1500d plus وهي بالتفصيل كالتالي:



المشكلة حدثت معي عندما اردت تحديث الرسيفر من نوع ستارسات ( STARSAT SR-X1500D PLUS ) .



تفاصيل المشكلة :

قمت باستخدام برنامج (STB5518 super ( من اجل عملية التحديث




وفي هذه الاثناء كان الرسيفر في وضع STANDBY وكان كيبل البيانات DATA CABLE موصولا بين جهاز الرسيفر و الكمبيوتر من خلال فتحة الكوم .

قمت بتحديث السوفت وير القديم و الذي يحمل StarSATFTA00V2.7 الى سوفت وير جديد StarSATFTA00V3.8 بواسطة ملف التحديث SR-X1500D OR SR-X1600D PLUS July 9,2003 و الذي قمت بتنزيله من الانترنت ، و بالفعل تم التحديث حيث تغير رقم السوفت وير و تاريخه ، الا ان بداية المشكلة حدثت عندما قمت بتنزيل السوفت وير الخاص بجهاز (STARSAT SR-X1500 SUPER MK11 ) و الذي قمت بانزاله من الانترنت ، و بالفعل تم التحديث بالسوفت وير الجديد الا انه لم يوجد أي اشارة SIGNAL ، و بعدها حاولت ارجاع الملف SR-X1500D OR SR-X1600D PLUS الى الجهاز الا ان البرنامج المستحدم في التطوير لم يتقبل الملف و ارجاعه الى جهاز الرسيفر . ثم قمت بتنزيل نفس السوفت وير الخاص بجهاز الستارسات سوبر و الموجود حاليا على الرسيفر ، و اثناء التنزيل قمت بفصل الكهرباء عن الرسيفر ، و عندما اردت تشغيل الرسيفر من مفتاح الطاقة POWER لم تظهر أي معلومات على شاشة الرسيفر غير الاضاءة الخاصة في البور power led و الضاءة الخاصة بالاشارة signal led . و من هنا لم اعرف ماذا افعل هل تعطل البرنامج التشغيلي للجهاز ام تعطلت الفلاش ميموري . وهذه هي مشكلتي .



اعرف انني اطلت عليكم كثيرا و لكنني اطمع في سعة صدركم و كرمكم .



اخي خالد ، هل يوجد برنامج غير الذي استخدمته و الموضح في اعلاه خاص بجهاز STARSAT SR-X1500D PLUS استطيع من خلاله تنزيل السوفت وير الاصلي للجهاز و هل يوجد ملف تشغيلي لهذا الجهاز ومن اين استطيع الحصول عليه اذا وجد . وما هو البرنامج الذي من خلاله استطيع تنزيل الملف التشغيلي على الجهاز و هل هذا يحتاج الى ادوات خاصة غير كيبل البيانات ارجو التوضيح .

اخي خالد ،و اذا افترضنا العطل حصل في الفلاش ميموري فمن اين استطيع الحصول على البن pin الخاص بهذا الجهاز و ماهو البرنامج للازم لتحيمل الملف الى الجهاز .


وشكرا لك كثيرا اخي خالد على سعة صدرك و كرمك ، وو فقك الله لخدمة من يحتاجك وزادك علما .



اخوك خالد

[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط]

خالد الدش
20-12-2003, 12:28 AM
اخى العزيز
شكرا لك على كلامك الجميل
الحل بسيط جدا وهو تنزيل سوفت وير جديد للرسيفر
او اذا لزم الامر يتم شحشن الفلاش ببن جديد
وسوف اوفر لك وللجميع الاثنين ان شاء الله فى القريب العاجل

عمرفيفا
28-12-2003, 10:31 AM
الف شكر يامعلم خالد على الرد ولكن عند برمجة الفلاشه من جديد هل هناك برنامج للفلاشه بيفك القنوات المشفره لهذا الجهاز والشكر